التخطي إلى المحتوى
وصفات تبييض الأظافر فورياً
وصفات تبييض الأظافر فورياً

طرق تبييض الأظافر

1.مبيض :

يمكنك عمل مبيض للأظافر من خلال إستخدام فرشاة الأسنان الأطفال وجزء صغير من معجون الأسنان علي الفرشاة . بعدها البدء في حك الأظافر بالفرشاة لمدة دقيقة أو إثنين . غالباً المدة التي تقوم فيها بترك المعجون علي الأظافر تعتمد علي درجة البياض التي تحتاج إليها . وفي بعض الحالات تحتاج إلي خلط كمية من معجون الأسنان مع صودا الخبز معاً وتطبيق الخليط علي الأظافر .

2.  عصير الليمون وصودا الخبز :

خليط مكون من عصير الليمون وصودا الخبز يحدث تأثير التبيض الأظافر الفور . من خلال تجهيز نصف عصير الليمون في وعاء متوسط الحجم مع القليل من صودا الخبز حتي تحصل علي معجون سلس ولطيف . وبإستخدام فرشاة الأسنان قديمة يمكنك تنظيف أظافرك بهذا المعجون وبعدها يتم شطف الأظافر .

3. خليط صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين :

خلط إثنين من المكونات معاً للحصول علي مادة تشبه العجينة كافية لتغطية أظافرك بها . والسماح  بترك الخليط علي أظافرك لمدة 3 دقائق قبل شطف الأظافر بالماء الدافئ  .

 4. منتج منظف الأسنان : 

إذابة بضع أقراص من الماء الدافئ ونقع أظافرك بداخلها لمدة 5 دقائق . يساعدك منظف الأسنان في تبيض الأظافر بشكل جيد  .

5.  طلاء الاظافر بقلم رصاص :

يمكنك شراء منتج طلاء الأظافر بالقلم الرصاص  من الأماكن المختلفة لكي تجعل أظافرك تبدو أكثر صحة .

6.  طلاء الأظافر الشفاف :

يعطي طلاء الاظافر الشفاف تأثير تفتيح الأظافر الفوري  .فهو خطوة سهلة بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يبحثوا عن وسائل فعال وسريعة حول  تفتيح الأظافر .

7. الإنتظام علي غسل أظافرك :

تلميع أظافرك بإستمرار من خلال غسلها  واحد من أسهل الطرق لكي تبدو الأظافر بيضاء . تجنب المنتجات القاسية التي تحتوي علي مواد كيميائية ينتج عنها تلف الأظافر . يمكنك تلميع أظافرك مرة واحدة في الإسبوع للحفاظ علي صحته  .

8. فرك الأظافر بعصير الليمون :

الليمون عنصر تفتيح طبيعي حتي للبشرة فهو يمكنك من القضاء علي البقع التي تؤثر علي بياض الأظافر . علاوة علي ذلك، فإن عصير الليمون مادة قابضة . يمكنك ملء وعاء صغير بعصير الليمون الطازج ثم نقع أظافرك بداخل هذا المحلول لمدة 15 دقيقة  . أو بإستخدام فرشاة الأسنان يمكنك تنظيف  الأظافر بعصير الليمون وفي نهاية المطاف ينصح  بغسل الأظافر بالماء الفاتر . عند تطبيق هذه الخطوات مرتين في اليوم الواحد تمكنك من الحصول نتائج جيدة . كبديل لعصير الليمون يمكنك إستخدام زيت الليمون العطري ونقع الأظافر بداخله لبضع دقائق أو فرك الأظافر بزيت الليمون  لمدة 1 – 2 دقيقة .

9. بيروكسيد الهيدروجين :

يمتلك بروكسيد الهيدروجين خصائص تبيض وتفتيح للأظافر . يجب عليك محلول بيروكسيد الهيدروجين بتركيز 3%  . ثم صب 3 – 4 ملاعق من بيروكسيد الهيدرجين في نصف كوب من الماء، ومزجهم جيداً . بعد ذلك، نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة دقيقتين  . بعد ذلك، أخذ فرشاة الأسنان  لفرك اظافرك بلطف . شطف أظافرك عند الإنتهاء بالماء . للحصول علي نتائج أفضل يمكنك إستخدام هذا المحلول مرة واحدة في الإسبوع لبضعة أشهر .

10.  صودا الخبز :

عندما يتعلق الأمر بالطرق الطبيعية لتفتيح الأظافر فورياً  فإن الحل المثالي هو صودا الخبز . لأن لديها خصائص تقشير وتبيض الأظافر والحصول علي أظافر بيضاء . يمكنك خلط 2،5 معلقة صغيرة من صودا الخبز مع 3 % بيروكسيد الهيدروجين في وعاء صغير وبإستخدام قطعة قطن يمكنك تدليك أظافرك بالخليط ويفضل الإنتظار لمدة 4 دقائق قبل شطف الأظافر بالماء الدافئ . ومن الأفضل تكرار هذا الروتين 6 -8 أسابيع .

وبدلاً من ذلك، يمكنك خلط 1 معلقة كبيرة من صودا الخبز مع 1 معلقة صغيرة من عصير الليمون و1/2 معلقة من الزيت العطري المفضل لديك للحصول علي عجينة سميكة بعد ذلك تدليك الأظافر بهذا الخليط والإنتظار لمدة 5 دقائق قبل شطف الأظافر بالماء الفاتر، يمكنك تكرار ذلك كل إسبوعين .

10. زيت شجرة الشاي :

أحياناً ما يكون تغير لون الأظافر بسبب أنواع من العدوي المختلفة . زيت شجرة الشاي خيار جيد بالنسبة لك للقضاء علي العدوي . فهو مطهر طبيعي ومضاد للفطريات بالإضافة إلي خصائصه المضادة للميكروبات . يساعدك زيت شجرة الشاي في النهاية علي إستعادة اللون الطبيعي للأظافر .

يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي النقي علي أظافرك والإنتظار لبضع دقائق قبل محاولة غسله بالماء الفاتر . ينصح بتكرار ذلك مرتين في اليوم لمدة بضعة أشهر حتي تحصل علي نتائج جيدة

أو مزج كميات متساوي من زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي لخلق مزيج جيد، ثم تطبيق الخليط علي أظافرك حتي يتم توزيعها بشكل رائع بإستخدام قطعة قطن وإتباع هذا الروتين مرتين في اليوم لمدة بضعة أشهر .

11.  فرك الأظافر بالملح :

الملح عنصر تقشير ممتاز للأظافر  .عندما يتم خلط الملح مع القليل من عصير الليمون، يمكنك من الحصول علي أظافر بيضاء  . أخذ وعاء متوسط الحجم وإضاف كميات متساوية من الملح مع عصير  الليمون لتشكيل نسيج محبب . وتدليك أظافرك بهذا الخليط لبضع دقائق ثم تركها لمدة 5 دقائق بعدها الشطف بالماء وتركه حتي يجف .

12.  الزيوت العطرية :

يمكنك إستخدام الزيوت العطرية في تفتيح الأظافر.  من خلال خلط زيت الليمون مع الماء ونقع أظافرك بداخل المحلول لفترة . يقوم زيت الليمون بزيادة إشراق وتألق الأظافر .

13.  خل التفاح :

يحتوي خل التفاح علي حمض الخليك وحمض الماليك وهذه العناصر تساعد في تلون الأظافر لأن لديه خصائص مضادة للفطريات ومفيدة جداً  علاج أي عدوي للأظافر . يمكنك خلط 1/2 كوب من الماء الفاتر مع كمية مناسبة من خل التفاح ونقع الأظافر بداخله لمدة 20 دقيقة بعد ذلك ترك أصابعك حتي تجف بمفردها  أو بإستخدام منشفة ناعمة . من الأفضل تكرار ذلك ثلاث مرات في اليوم  لمدة شهر وذلك للحصول علي نتائج فعالة .

 14. الخل الأبيض :

الخل الأبيض من الحمضيات المفيدة في تقشير الأظافر والحصول علي أظافر بيضاء . حاول دائماً إستخدام الخل الأبيض لأنه يعطي نتائج جيدة من خلال نقع قطعة من القطن بداخل الخل الأبيض أو نقع الأظافر بداخل محلول الخل الأبيض بأخذ معلقة صغيرة من الخل الأبيض لوضعها في كوب ماء . بعدها غسل الأظافر بالماء وتطبيق محلول ترطيب لمنع الجفاف المفرط للأظافر .

15. ليسترين :

الإليسترين “مضمضة فم” من العلاجات الفعالة في القضاء علي الإلتهابات الفطرية التي تحدث في الأظافر . لأنه يحتوي علي المكونات النشطة يطلق عليها ميثيل السلسليك، يوكاليبتول،  الثيمول،  فهو يحتوي علي الكثير من المواد المضادة للفطريات . . يمكنك نقع أظافرك في تركيز ليسترين 100%  لمدة 30 دقيقة لتفتيح الأظافر ولكن لا ينصح بتكرار ذلك إلي مرة واحدة في الإسبوع . بالرغم من أنه يترك أثر اللون الأخضر إلا أن هذا اللون يتغير في غضون عدة أيام .

وكديل أخري هو خلط الليسترين مع خل  ونقع أظافرك في هذا الخليط  لمدة 30 دقيقة . عند تكرار ذلك مرة واحدة في الإسبوع سوف تحصل علي نتائج جيدة .

16.  قشور البرتقال :

البرتقال غني بفيتامين ج  الذي يعد خيار فعال في تبيض الأظافر . كل ما عليك هو فرك أظافرك بقشور البرتقال الطازجة 2 – 3 مرات في اليوم الواحد والإستمرار علي ذلك لعدة أسابيع حتي تري نتائج عظيمة .

أو ببساطة خلط مسحوق قشور البرتقال المجفف مع كمية صغيرة من الماء العادي لعمل عجينة سميكة . بعد ذلك، تطبيق المعجون علي الأظافر المصابة لمدة 10 دقائق وبعدها شطف الأظافر بالماء البارد . يمكنك تكرار هذا العلاج  مرتين يومياً ولمدة 1 -2 أسابيع .

17. التوت :

التوت عنصر مطهر قوي، مفيد لصحة الأظافر وعلاج تغغير لون الأظافر الناتج عن أي عدوي فطرية . يمكنك أخذ وعاء واحد من الماء الدافئ وإضافة 1 معلقة صغيرة من التوت المطحون وبعد ذلك، نقع أظافرك بداخلها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الأظافر بالماء الفاتر وتطبيق مرطب للحفاظ علي ترطيب اليدين .